الاخبار

"جمعية رجال الأعمال والمستثمرين بالدقهلية" تحصل على تقييم A- من شركة مايكروفيننزا العالمية MFR .. وتجدد شهادة حماية العميل ومبادئ التسعير المسؤول من " Cerise and SPTF"

حصلت جمعية رجال الأعمال والمستثمرين بالدقهلية على تقييم A- من شركة مايكروفيننزا العالمية MFR أكبر شركة متخصصة في التقييم المؤسسي لمؤسسات التمويل متناهي الصغر ، ويذكر أن الجمعية تقوم بعمل هذا التقييم بطريقة منتظمة منذ عام 2004 وقد حصلت علي  تصنيف BBB+ عام 2017.

وقد أشاد التقرير الأخير بجودة ونوعية محفظة العملاء وكفاءة عمليات الإدارة بالجمعية خاصة كفاءة الأداء المالي وإدارة مخاطر الإئتماني، كما جددت الجمعية شهادة حماية العميل ومبادئ التسعير المسؤول وذلك طبقاً للمعايير المستحدثة من Cerise and SPTF الرواد العالميين في إدارة الأداء الإجتماعي والبيئي وحصلت الجمعية علي الشهادة الذهبية وهي تعد أعلى درجات  الإلتزام بالمعايير العالمية لحماية العميل وإدارة الأداء الإجتماعي .

ومن الجدير بالذكر أن الجمعية كانت أول مؤسسة تمويل متناهى الصغر في جمهورية مصر العربية تحصل على شهادة حماية العميل ومبادئ التسعير المسؤول عام 2019 وذلك بدعم فني من مؤسسة التمويل الدولية IFC.

وتقوم الجمعية بتقديم خدمات تمويل المشروعات متناهية الصغر وذلك منذ عام 1998 وقد بلغ إجمالى العملاء المستفيدين من التمويل 775 ألف عميل وحجم المحفظة المتراكمة 11.3 مليار جنيه.

وبلغ عدد العملاء الحاليين 197 ألف وسجلت المحفظة النشطة 1.4 مليار جنيه، وذلك من خلال 40 فرع منتشر فى محافظات الدقهلية ،الشرقية ، دمياط ، الغربية، كفر الشيخ.

وتقدم الجمعية التمويل متناهي الصغر من خلال فوائض عائداتها وكذلك تسهيلات من البنوك المصرية مثل البنك الأهلى المصرى ، بنك مصر، بنك الإسكندرية ، بنك قطر الوطنى ، بنك كريدى اجريكول وبنك تنمية الصادرات.

كما تقوم الجمعية بإستخدام فوائض عائدتها في تقديم الخدمات التكافلية للمجتمع الأكثر إحتياجاً فى مجالات الصحة والتعليم والأنشطة التكافلية وذلك من خلال صندوق التكافل بالجمعية .