الاخبار

الاتحاد المصري لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر يختتم دورة تدريبية خاصة لجمعية الصعيد للتربية والتنمية

اختتم أمس، الاتحاد المصري لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر دورة تدريبية خاصة لتأهيل الأخصائيين الجدد والقدامى بجمعية الصعيد للتربية والتنمية بمحافظة سوهاج.

وكانت جمعية الصعيد للتربية والتنمية خاطبت الاتحاد لعقد دورة تدريبية متخصصة بعنوان أساسيات التمويل الأصغر المستدام – الدورة الأساسية وفي استجابة سريعة من الاتحاد تم تنظيم الدورة التدريبية المشار إليها لتلبية احتياجات الجمعية كأحد أعضاء الاتحاد.

وتم تقديم التدريب بالتعاون مع شبكة سنابل للتمويل الأصغر للبلدان العربية وهي الشبكة الأولى التي تقدم خدماتها في مجال التمويل الأصغر على مستوى العالم العربي وحاضر الأستاذ بطرس توفيق، مدير إقليم شمال الدلتا بمؤسسة التضامن للتمويل الأصغر و مدرب معتمد من شبكة سنابل.

ومن المتوقع أن تثقل محاور وموضوعات الدورة التدريبية مهارات الحضور البالغ عددهم 25 موظف من الجمعية، لاسيما أن التدريب يعتمد على أنشطة عملية متنوعة بالتدريب والاستعانة بمواد تدريبية متخصصة ومتوافقة مع أفضل الممارسات العالمية.

كان الاتحاد قد أرسل استطلاع رأي لأعضائه لرصد الاحتياجات التدريبية لديهم بهدف التعرف على أهم الموضوعات التي يرغب الأعضاء في تقويتها والتركيز عليها لتعزيز مؤشراتهم ودعم الصناعة ككل.